للفتاة القصيرة: دليلك لاختيار الملابس المناسبة لك

للفتاة القصيرة: دليلك لاختيار الملابس المناسبة لك

style_ideas
شاركي المقال

كونك فتاة قصيرة القوام، فهذا لا يعيب من مظهرك بل بالعكس فإن المرأة القصيرة أحب إلى قلب الرجل بحسب دراسة بريطانية أجريت مؤخرا. ولكنك تحتاجين إلى توخي الحذر عند اختيار وتنسيق ملابسك حتى لا تبرز قامتك القصيرة بشكل أكبر. لذا نعطيك هنا بعض الاعتبارات التي يجب أن تضعيها في ذهنك عند اختيار ملابسك.

اختاري موديلات الملابس المرتفعة الخصر

عند شراء تنورة أو شورت أو بنطلون جينز، احرصي على اختيار الأنواع التي تتميز بقصة مرتفعة الخصر حيث أنها تعطي مظهرا أطول لساقيك خاصة مع ارتداء الكعب العالي.

ارتدي الملابس المخططة طوليا

الخطوط الطولية من أفضل طباعات الأقمشة التي تظهر قوام المرأة بشكل أطول على عكس النقوش الكبيرة والخطوط العرضية التي تعزز مظهرها القصير.

لا للحقائب الكبيرة

الحقائب الكبيرة تلتهم من جسمك وتخفي الكثير من ملامحه مما قد يزيد من قصر الجسم. الحقائب الصغيرة التي تكون بها ذراع طويل أو بدون ذراع نهائي هي الأمثل لك.

تجنبي ارتداء الأحزمة العريضة

على غرار الحقائب الكبيرة فإن الأحزمة العريضة تقلل من طول الجسم كما أنها تلفت الانتباه بشكل أكبر لقصر قامتك، وهنا يفضل استبدالها بالأحزمة الرفيعة.

البنطلون المستقيم هو الأمثل لك

ارتداء البنطلونات ذات القصات الفضفاضة من الأسفل ليس فكرة جيدة للفتاة القصيرة لأنها تعزز من مظهرها القصير، لذا يفضل اختيار موديلات بقصات مستقيمة أو ضيقة لتجعل ساقيك تبدو أطول للعين.

ارتدي ملابس بمقاس مطابق لجسمك تماما

لا تقتصر قاعدة اختيار ملابس غير فضفاضة على البنطلون فقط، بل على باقي قطع الملابس أيضا. فيفضل اختيارها بمقاسات مطابقة تماما لمقاس جسمك سواء الجواكيت أو البلوزات حيث أن الموديلات الفضفاضة تزيد من المظهر القصير للجسم.

الأحذية المدببة من الأمام

تذكري هذه القاعدة دائما: الأزياء ذات الخطوط الهندسية والإكسسوارات الحادة في تصميمها تعزز من طول الجسم مقارنة بالنقوش اللينة. فيمكنك ارتداء حذاء مدبب من الأمام أو حقيبة بهيكل صلب أو عقد مدبب فكلها ستخلق التأثير المطلوب.

اجعلي حذاء الكعب العالي صديقا لك

بالطبع تعلمين أن أقصر طريق لإطالة قوام الجسم هو ارتداء حذاء الكعب العالي. فلك مطلق الحرية في اختيار طول الكعب الذي يبرز جمال قوامك وإذا كنت تخشين الشعور بالألم من كثرة ارتداء الكعب العالي فاستبدليها بأحذية الويدجز ذات النعل العريض.

اختاري ياقة الملابس بحذر

من أفضل ياقات الملابس للفتاة القصيرة هي تلك التي تأخذ شكل حرف V أو U حيث أنها ستوحي بطول الجسم عن غيرها من الياقات.

Loading...

مقالات مشابهة