ما هي الطريقة الصحيحة لربط شعرك تحت الحجاب؟

ما هي الطريقة الصحيحة لربط شعرك تحت الحجاب؟

Hijab
شاركي المقال

أي امرأة محجبة، بالتأكيد تستغرقين وقتا طويلا من يومك في ارتداء السكارف أو الطرحة وتنسيق ملابسك مع الحجاب، لكن هل فكرت يوماً أن الطريقة التي تقومين بها بربط شعرك تحت الحجاب قد تتسبب في تكسره وتقصفه؟ إذا كانت الإجابة لا، فقد حان الوقت لإعطاء شعرك اهتماما أكبر وتعلم الطريقة الصحيحة لربط الشعر أسفل لفات الحجاب مما يحافظ عليه صحياً ويمنع من تساقط الشعر.

1- من أسوأ الأشياء التي تقومين بها في حق شعرك هي غسله وربطه بإحكام ثم ارتداء الطرحة وهو لا يزال مبللا بالإضافة إلى قضاء الساعات خارج المنزل وشعرك على هذه الوضعية. مع الوقت سيعاني شعرك من التساقط وسيصبح ضعيفاً.

2- احرصي على تمشيط شعرك يومياً أو بعد يوم وفقاً لنوع شعرك، فالشعر التي يتم ذمه ولفه طوال الوقت أسفل الحجاب يميل إلى الجفاف والتقصف مقارنة بالشعر الذي يتم تمشيطه باستمرار لتوزيع زيوت فروة الرأس عليه.

3- تجنبي ربطات الشعر العنيفة والتي تقوم بشد جذور الشعر سواء كان شعرك مبللا أو جافا، فأغلبنا يقوم بلف الشعر بشكل مشدود على هيئة كعكة أسفل لفات الطرحة وهذه الطريقة تسبب تكسر الشعر بسهولة. الأفضل من ذلك هو ذم الشعر بطريقة مرتخية سواء على هيئة كعكة أو ضفيرة واسعة.

4- استخدمي ربطات الشعر المصنوعة من الأقمشة فهي ألطف على الشعر من الربطات (الأستيك) الصناعية.

5- أخيرا وليس أخراً، لا تقومي بربط الطرحة بشكل مشدود بحيث لا تترك مساحة لشعرك للتنفس. اجعليها مرتخية أكثر فهذا سيساعدك في الحفاظ على صحة وقوة شعرك.

Loading...

مقالات مشابهة