بعد قراءة هذا المقال .. سيجعلك تفكرين مرتين قبل حلاقة منطقتك الحساسة !

بعد قراءة هذا المقال .. سيجعلك تفكرين مرتين قبل حلاقة منطقتك الحساسة !

Capture-12
شاركي المقال

بعض المشاكل الجلدية التي يمكن أن تصيب الأعضاء التناسلية لدى المرأة تنتج عن حلق الشعر الزائد في هذه المنطقة، وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز أسباب تدفع المرأة إلى عدم حلاقة شعر المنطقة الحساسة، خصوصاً وأنها تؤدي إلى الكثير من الأمراض التي يجب على النساء التنبّه إليها، وتفاديها لمنع تعرّض المنطقة لمشاكل كبيرة
.
ما هي الأسباب التي تمنع المرأة من حلق شعر المنطقة الحساسة؟

– الإصابة بالبكتيريا من الأمور الأساسية التي يمكن أن تدفع النساء إلى عدم حلق الشعر في المنطقة الحساسة، خصوصاً وأن هذه البكتيريا يمكن أن تضرّ بصحة المنطقة الحساسة وتعرّضها للكثير من المشاكل خصوصاً الجلدية.

– هذا بالإضافة إلى أن حلق شعر المنطقة الحساسة يمكن أن يؤدي إلى الكثير من الأعراض الناجمة عن العوامل الخارجية التي تؤثر على المنقطة، ومنها الأوساخ والغبار، التي يمكن أن تتسلل إلى المهبل وبالتالي تعريضه للكثير من المخاطر الصحية المضرّة.

– كما أن من ابرز الأسباب التي تمنع المرأة من حلق شعر المنطقة الحساسة هو التهيج الذي يصيب الجلد في تلك المنطقة، فبعض أدوات الحلاقة يمكن أن تسبّب الحساسية الجلدية لدى النساء، وفي هذا الإطار أيضاً يمكن لأنواع الكريمات المستخدمة أن تسبّب الحساسية أيضاً في هذه المنطقة.

– يساعد شعر المنطقة الحساسية دوراص مهماً في سبيل حماية المرأة من الفيروسات التي تنتقل جنسياً، إذ إنه يحمي المنطقة من التعرّض لهذه المشكلة حيث يمكن أن يكون الواقي من تغلغل الفيروسات إلى المهبل، وبالتالي تحافظ المرأة على سلامة المنطقة الحساسة وصحتها. لذا فإن عدم حلق شعر المنطقة هذه يحميها من الأمراض المنقولة جنسياً.

صحتي

Loading...

مقالات مشابهة