اكتشفي طريقة تقشير اليدين وتبييضها طبيعيا

اكتشفي طريقة تقشير اليدين وتبييضها طبيعيا

749cc2db36b2232debd98dc8ce98e7382d5c146b
شاركي المقال

تذهب السيدات لتقشير الايادي في الصالونات التجميلية أو تدفع مبالغ طائلة لشراء كريمات تقشير. تعرّفك فنيونة اليوم على خلطات منزلية تساعدك على تبييض يديك وتقشيرها من دون تكلّف لانها مصنوعة من مكونات موجودة لديك.

خلطة العسل واللوز: اطحني بضع حبّاتٍ من اللوز الحلو حتى تصبح ناعمةً كالبودرة، ثمّ أضيفي إليها القليل من الحليب الطازج مع نصف ملعقة من العسل الطبيعي واخلطي المكونات حتى تصبح عجينة ليّنة، ثمّ طبقيها فوق اليدين وافركيهما بالعجينة ثم نتركها فوقهما لمدّة لا تزيد عن ربع ساعة، وبعد ذلك نغسلهما بالماء الفاتر، ويجب عليك أن تستخدمي الخلطة بعد إعدادها مباشرةً ولا تخزنيها لانها تتلف.

خلطة جوز الهند والليمون الطازج: امزجي ملعقة واحدة من العسل الطبيعي مع ملعقةٍ أخرى من زيت جوز الهند، بالاضافة إلى ربع كوب من ملح البحر وربع كوب من السكر الناعم، وامزجي معهم أيضًا عصير ليمونة كاملة. ضعي المكونات في الخلاط الكهربائي وامزجيها لمدّة نصف دقيقة. بعدها، ضعي من المزيج كمية كافية على يديك واتركيها لمدة خمس دقائق ثمّ اغسلي يديك بالماء الفاتر. كرّري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتائج سريعة.



خلطة السكر البني مع زيت الزيتون:
اخلطي ملعقة واحدة من السكّر البني الناعم أو السكر الأبيض مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، وملعقتين من العسل الطبيعي، ثمّ طبقي المزيج على يديك وافركيه جيداً. اُتركيه لمدّة عشر دقائق تقريباً، ثمّ اغسلي يديك بالماء الفاتر، وضعي كريماً مرطّباً للحصول على أفضل النتائج.

Loading...

مقالات مشابهة