باراكا من الحشمة و أجيو نفهمو أسباب ''العكز الجنسي" عند المرأة اللي كيضيع حياتها الزوجية و الجنسية

باراكا من الحشمة و أجيو نفهمو أسباب ”العكز الجنسي” عند المرأة اللي كيضيع حياتها الزوجية و الجنسية

image-30-woman-frustrated-with-a-man
شاركي المقال
تعانى العديد من النساء من الضعف أو كما نقول بلغتنا الدارجة ”العكز”الجنسي، حيث يفقدن الرغبة  باقامة علاقة حميمية مع ازواجهم، كما انهن قد لا يصلن الى نقطة الإشباع، الامر الذى يدفع الكثير منهن الى التمثيل في العلاقة لمجرد ارضاء الزوج.
هادشي علاش خاصنا نهضروا فهاد الموضوع و نعالجوه و منحشموش منو لأنه مهم و ضروري للنساء بغينا و لا كرهنا
شنو هو البرود الجنسي 
بداية البرود الجنسي يعنى انعدام الرغبة عند النساء  وضعف الشهوة الجنسية لديهن ، وعدم مقاسمة الرجل الاحساس بالمتعة خلال العلاقة الحميمية و غالبا هاد الحالة كتجي لنساء من بعد واحد سنة ديال الزواج  و طبعا كاين استثناءات غير معنيين بالموضوع.
أسباب البرود الجنسى
– تختلف الاسباب وتتعدد فمنها النفسي، والهرموني، والعاطفي، ويمكن ان ينتج البرود عن ازمة نفسية للمرأة ، بسبب الخوف من التحرش الجنسى  او حتى كثرة الخلافات مع الزوج والتى تنفر الزوجه منه  يعني ملي مكيكونش الحب بينهم فكتصبح العلاقة الجنسية عبارة عن روتين يؤرق راحة المرأة
– يمكن ان يكون انخفاض هرموني التستوستيرون والاستروجين ،واللذان يلعبان دورًا كبيرًا في رغبة المرأة من اهم المسببات للبرود الجنسي فهاد الحالة المقويات ديال الرغبة النسية ماشي عيب
– يمكن ايضا ان يكون جهل النساء في العلاقة الجنسية او الحميمية هو السبب فى البرود و هادي  هي علاش غنات  الشلحة، فالتربية و التقاليد و بعد الأفكار اللي كيزرعوها فينا قبل الزواج  كتخلق خوف في المرأة من ن اليوم الأول كتمزق الغشاء أي ليلة الدخلة اللي خاصها تكون أرق و أجمل ليلة كتحول لكابوس و بزاف ديال الناس كتسالي بيهم في المستشفى  او الألم عند الجماع، الخوف من الولادة او الحمل، كلها ايضًا اسباب تؤدى الى البرود .
– ايضا اتباع العادات السيئة كالعادة السرية، وقلة النوم ، والتوتر والقلق ، كلها اسباب تؤدى الى ضعف شهوة النساء وبرودهن.
ما هي انواع البرود الجنسي؟ 
 
– انعدام شهوة جزئى او كلى .
– برود بسبب نقص بيولوجى .
– كره الزوج وعدم الرغبة فى التقرب .
– البرود الجنسى الذي يحدث اثناء الحمل عند بعض السيدات .
– برود ناتج عن تعب او ارهاق او اكتئاب .
– عدم ادراك الرجل لكيفية التعامل مع المرأة ، وعدم قدرته على اسعادها هاد النقطة مهمة جدا لأن أغلبية الرجال كيعاملو المرأة بعنف و آلية مفيهاش المشاعر
كيف يتم العلاج  ؟   
                            
1- محاولة التحدث مع المرأة بلطف ، وتخفيف خوفها من العلاقة الحميمية ان كان ذلك السبب، ايضا التخلص من الخوف من الحمل والولادة ، ويمكن استخدام وسائل لمنع حدوث ذلك .
2- للرجل دورًا هامًا في مساعدة زوجته ويجب ان يساعدها اثناء فترة الجماع حتى تستطيع الوصول الى ذروتها والى ان تشعر بالإشباع والسعادة الكاملة.
3- على الرجل والمرأة اختيار الوقت المناسب للعلاقة، يكون فيه الاثنان مستعدان للقيام بذلك ويرغبان به.
4- يجب ان تعلم المرأة ان الجماع امر طبيعى مقبول دينيًا واجتماعيًا لا عيب من القيام به ، ولا يسبب آلام مبرحة كما يتخيله بعض النساء.
نتمنى تكونو استفدتو من المقال
Loading...

مقالات مشابهة