قولي وداعاً للشعر الخفيف واحصلي على شعر كثيف


قولي وداعاً للشعر الخفيف واحصلي على شعر كثيف

شعر كثيفشعر كثيف
شاركي المقال

لصاحبات الشعر الخفيف، نعلمكن أنه حان الوقت لإمتلاك شعر كثيف وغني وذلك عندما تتبعن النصائح التالية:

الحفاظ على نظافة الشعر: يجب أن تحرصي دومًا على نظافة شعرك لأن أنسجة فروة الرأس تحمل الكثير من البكتيريا مما يجعلها تتفاعل مع الزيوت والدهون وتعيق نمو بصيلات الشعر بشكل صحي، لذا استخدمي شامبو تحتوي مكوناته على مواد مطهرة ومضادة للجراثيم.

تدليك فروة الرأس: تعتبر فروة الرأس هي أساس الشعر وهى الشيء الوحيد الذي يمده بالصحة والنضارة، لذلك أحرصي على تدليك فروة رأسك بأصابعك لمدة دقيقتين مرة واحدة على الأقل في الأسبوع باستخدام شامبو تحتوي مكوناته على زيت النعناع أو المنثول، ليساعد في تنشيط الدورة الدموية.

علاج الشعر: قد يتعرض الشعر للإجهاد نتيجة استخدام المكواة بدرجات حرارة عالية مما يجعله يتقصف ويتلف بسرعة، لذا يجب بعد غسل الشعر بالشامبو وفركه جيدًا بأقنعة تعتني به، قومي بشطفه بعد ثلاث دقائق وامسحي فروة الرأس والشعر بمرطب يحتوي على فيتامينات وبروتينات تساعد في تقويته وتقلل تأثره بالحرارة.

إستخدام رذاذ الشعر: يعتبر استخدام رذاذ الشعر اختيارا مثاليا ومدهشا حيث يعطي شعرك كثافة وحجما أكبر من حجمه الطبيعي، كما يفضله كثير من مصففي الشعر لما يضيفه لتسريحتك من جمال وجاذبية.

تقليم الشعر: يجب عليكِ أن تقومي بتقليم الشعر بانتظام كل ثلاثة أشهر، عن طريق قص الأطراف المتقصفه المتكسرة حتى لا تتلف بقية الشعر وللحصول على نهايات أكثر كثافة وسمكًا.

Loading...
إقرأي أيضا :   شكون مازال مجربات هاد التخليطة ديال زيت جونسون…ملي جربتها عمرها خطاتني ايلا مشفتوهاش مشفتو والو


مقالات مشابهة