5 أخطاء تقومين بها عند استخدام المكواة الكهربائية


5 أخطاء تقومين بها عند استخدام المكواة الكهربائية

Dafni_Hair_straightener_Brus
شاركي المقال

إذا كنت من هؤلاء الفتيات اللواتي لا يستغنين عن استعمال مكواة الشعر الكهربائية في المنزل، فانتبهي جيدا عند استخدامك لها حتى لا ترتكبي واحدة من التسعة أخطاء الشائعة التالية عند فرد الشعر بالمنزل بمكواة السيراميك.

1- استخدام المكواة على الشعر وهو مبلل

إذا سمعت صوت أزيز غريب عندما تقومين بتمرير المكواة على شعرك، فهذا يعني أنه يجب التوقف فورا عن استخدامها. احرصي على أن يكون شعرك جافا تماما قبل استخدام المكواة لأن استخدامها على الشعر المبلل يعمل على إتلاف الطبقات الخارجية من خصلات الشعر بدلا من فردها.

2- عدم تقسيم الشعر إلى خصلات

لفرد الشعر بكفاءة، عليك تقسيمه لخصلات صغيرة والبدء من الجزء الخلفي ثم الانتقال تدريجيا لأعلى. بهذه الطريقة ستتجنبين الوقوع في خطأ تمرير المكواة أكثر من مرة على نفس خصلات الشعر.

3 – ضبط حرارة المكواة بطريقة خاطئة

يجب ضبط درجة حرارة المكواة وفقا لنوع شعرك. فدرجة الحرارة التي تتناسب مع الشعر المجعد، لا تتناسب مع الشعر العادي. لذا احرصي على اتباع الإرشادات المرفقة بدليل استخدام المكواة لمعرفة طريقة ضبطها وفقا لنوع شعرك بحيث لا تتسبب في إتلافه.

4 – عدم تنظيف المكواة

إذا دققت النظر في مكواتك، ستجدين رواسب وأتربة متراكمة على حوافها نتيجة استخدامها بشكل متكرر دون تنظيف. لذا اهتمي بتنظيفها باستمرار عندما تكون جافة.

5 – شد خصلات الشعر أثناء فردها

من الأخطاء التي قد تتسبب في سقوط شعرك، شد خصلاته بعنف أثناء عملية تصفيفه بالمكواة. لفرد خصلة الشعر بطريقة صحيحة، كل ما عليك فعله هو رفع جذور الشعر لأعلى بلطف بالمكواة ثم تمريرها على باقي الخصلة ببطئ.

إقرأي أيضا :   طريقة رائعة و فعالة لتبييض الأسنان بورق الألمنيوم


مقالات مشابهة