في أي حالة تصبح إفرازاتك المهلبية خطيرة و يمكن أن تتسبب في القضاء عليك


في أي حالة تصبح إفرازاتك المهلبية خطيرة و يمكن أن تتسبب في القضاء عليك

landscape-1474017728-stomach-pain
شاركي المقال

تعتبر الإفرازات المهبيلة أمرا طبيعيا بل مساعدا على تنظيف الرحم من البكتيريا التي يمكن أن تسبب تقرحات من شأنها أن تغير لون و رائحة هذه الإفرازات و في هذه الحالة يصبح التدخل الطبي أمرا لا بد منه:

– زيادة الافرازات المهبلية وتغير رائحتها لتشبة رائحة السمك تدل على الاصابة بالتهاب المهبل البكتيري ،وتزداد تلك الافرازات بعد العلاقة الزوجية وتلك الاصابة لا تنتقل عند الاتصال الجنسى للزوج .

– إفرازات المهبل الغزيرة ذات اللون الرمادى او الاخضر الى الاصفر تدل على الاصابة بالمشعرات المهبلية Trichomonas Vaginalis ويعتبر من أشهر الأمراض المنقولة جنسيا حيث ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، تكون نتيجة الاصابة بطفيل المشعرات المهبلية Trichomonas Vaginalis وتشمل اعراضة تغير رائحة المهبل مع زيادة الإفرازات المهبلية بالاضافة الى حكة المهبل مع الألم اثناء العلاقة الزوجية .

– سماكة فى حجم الافرازات المهبلية لتشبكة قطع الجبن تكون ناتجة عن الاصابة بفطريات المهبل وتشمل اعراضها ،حكة فى المهبل والشعور بالالم اثناء التبول وتكون فى الغالب تلك الافرازات عديمة الرائحة .

– إفرازات المهبل تشبة الماء تكون ناتجة عن الاصابة بفيروس الهربس ،في بعض الأحيان قد الهربس القروح لا تكون مرئية في المرأة، ولذلك فإن التغيير في أداء قد يكون الدليل الوحيد. وغالبا ما يكون مصحوبا الحكة وحرق، والألم عند التبول ووجود بثور البكاء.

– يمكن أن تشير إلى إفرازات مهبلية مائي هربس الأعضاء التناسلية. في بعض الأحيان قد الهربس القروح لا تكون مرئية في المرأة، ولذلك فإن التغيير في طبيعة تلك الافرازات قد يكون الدليل الوحيد. وغالبا ما يكون مصحوبا الحكة وحرق، والألم عند التبول ووجود بثور وتقرحات المهبل.

– إفرازات المهبل المتعكرة تدل على الاصابة بالسيلان ” gonorrhea ” خاصة المصحوبة بالتهابات مهبلية او الم أثناء التبول مع الشعور بحكة فى المهبل بصفة دائمة ، و الاصابة بالسيلان تعتبر من الامراض التى تنتقل بالاتصال الجنسى .

إقرأي أيضا :   مشروب يقضي على الدهون والمياه المتراكمة في الجسم ويحسن الذاكرة

– الافرازات المصحوبة بالصديد تدل على الاصابة بالتهابات الحوض وغالبا ما يصاحبها الم اسفل البطن مع حمى وارتفاع فى درجة حرارة الجسم .

– الافرازات المهبلية البيضاء اللون لتشبة احيانا قطع الجبن او اللبن الرائب تدل على الاصابة بالكلاميدا وتصاحبها حرقان فى المهبل وحكة وألم شديد أثناء الاتصال الجنسى مع الشعور بألم أثناء التبول وتتشابة اعراض اصابة المهبل بالكلاميدا مع الاصابة بفطريات المهبل .

– الافرازات المهبلية السائلة والتى قد يوجد بها بعض بقع الدم تدل على التهاب المهبل الضموري ” atrophic vaginitis” وغالبا ما تحدث للسيدات بعد سن اليأس او إنقطاع الطمس او من تمت عملية إزالة المبايض جراحيا .



مقالات مشابهة