3 أمور عليك القيام بها إذا كنت تعانين من حبوب الوجه


3 أمور عليك القيام بها إذا كنت تعانين من حبوب الوجه

حبوب الوجه
شاركي المقال

إذا كنت من صاحبات البشرة المختلطة أو الدهنية، فبالتأكيد تعانين من البثور أو حبوب الوجه بشكل مستمر. بعض السيدات تظهر الحبوب لديهن بصورة دائمة وبعضهن تزورهم بشكل شهري كعرض من أعراض الدورة الشهرية، وفي جميع الأحوال فهي حالة مزعجة وقد يختلف علاجها من امرأة لأخرى. لكن هناك قواعد عامة وأساسية يجب أن تتبعها كل امرأة تعاني من الحبوب أيا كانت أسبابها.

1- تناولي كميات أكبر من الماء قدر المستطاع

سنظل نردد ذلك، الماء هو حل كثير من المشكلات الصحية والبثور هي واحدة منها! فالماء ينقي الجسم من السموم مما يساعدك في الاحتفاظ ببشرتك نقية ومثالية لأطول فترة ممكنة. احرصي على تناول ما لا يقل عن ٢ لتر ماء في اليوم.

2- تجنبي تغطية الحبوب بالمكياج!

أغلب فيديوهات المكياج المتاحة على إنستجرام تخبرك بطريقة إخفاء الحبوب بطبقات هائلة من المكياج، ورغم أن هناك احتمالية صغيرة في تغطيتها فعلية، إلا أن المكياج مضر جدا للبشرة المليئة بالحبوب. فمستحضرات التجميل تعمل على غلق المسام وزيادة الإلتهابات مما يؤذي حالة بشرتك بشكل أكبر، ناهيك عن أن استخدام فرش المكياج دون التأكد من نظافتها قد يؤدي إلى انتقال العدوى وظهور حبوب جديدة في أنحاء متفرقة من الوجه.

إذا النصيحة الأولي لك هي أن تستخدمي المكياج في حالة الضرورة فقط.

3- لا تفرطي في غسيل وجهك

غسل الوجه بشكل مفرط بمنظفات الوجه الصناعية يخلص البشرة من زيوتها الطبيعية، وهنا يكون رد فعل بشرتك هو إفراز كميات أكبر من الزيوت لتعويض النقص الحاد الذي حدث، وزيوت أكثر يعني انسداد مسام البشرة وظهور بثور جديدة. لذا احرصي دوما على استخدام منتجات لطيفة على البشرة في حالة ظهور البثور ولا تفرطي في غسل وجهك بها.

إقرأي أيضا :   نصائح وطرق طبيعية لتضييق المسام الواسعة


مقالات مشابهة