مكون سحري يوجد بمطبخك يجعلك أصغر ب 10 سنوات

مكون سحري يوجد بمطبخك يجعلك أصغر ب 10 سنوات

ماسك-الجيلاتين
شاركي المقال

يعتبر الجيلاتين من  المصادر المهمة للكولاجين، فهي مادة تحافظ على مرونة الجلد وتحسن مظهره، وبالتالي فهي تخلصه من علامات التمدد، كما أنّ له قدرة مضادة لأعراض الشيخوخة. يفتح البشرة، ويقشرها. كما يساعد على التخلص من البقع الداكنة، ويوحد لونها.

المقادير:

  • ملعقتين من الجيلاتين الغير منسم
  • نصف كأس عصير أي فاكهة شرط أن يكون طريا

إذا كنت من صاحبات البشرة الذهنية وتعانين من حب الشباب، يستحسن استجدام عصائر حمضية مثل  البرتقال  أو الليمون. عصير العنب الأبيض، الطماطم أو عصير الجزر. و إذا أمكنك خلط كل هذه العصائر للإستفادة لأقصى درجة من الفيتامينات التي توجد بهذه الفواكه.

وإذا كان لديك بشرة عادية إلى مختلطة، يمكنك استعمال عصير البابايا أو التفاح أوالتوت أو عصير الخوخ. يمكنك أيضا استخدام خليط من كل هذع العصائر.

الطريقة:

على نار هادئة ضعي  كسرولة صغيرة وصبي عصير الفاكهة والجيلاتين حتى يذوب تماما مع التحريك.بعد أن يذوب الجيلاتين و يصبح عبارة عن خليط لين، ثم نضعه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة على الأقل أو حتى يصبح الجيلاتين ثابتة، ولكن تأكدي سيدتي  من أنها لينة بحيث يمكن أن تضعيها بكل سهولة على الوجه.

بواسطق فرشاة الماسكات أو ملعقة مسطحة الرأس نضع الماسك دو التركيبة اللينة على العنق و على كامل الوجه مع تفادي منطقة العينين و الفم.

نترك الوصفة على الوجه لمدة 25 إلى 30 دقيقة ثم نبدأ بإزالتها من الفوق للتحت أي من الجبهة ذهابا نحو العنق بشكل لطيف.

Loading...

مقالات مشابهة