أسباب تأخر الولادة عند المتزوجات حديثا و قد تصيب حتى العازبات إكتشيفها و عالجيها قبل فوات الأوان


أسباب تأخر الولادة عند المتزوجات حديثا و قد تصيب حتى العازبات إكتشيفها و عالجيها قبل فوات الأوان

WHAT-IS-POLYCYSTIC-OVARIAN-SYNDROME-PCOS
شاركي المقال

تعاني العديد من المتزوجات حديثا من عدم القدرة على الحمل، من دون أن تدركن الأسباب التي تقف خلف هذه المشكلة؟ هناك مجموعة كبيرة من الأمور التي تحول دون امكانية أن تصبحي حاملاً، والتي تكون أبعد من معرفة وقت الإباضة، أو صحة السائل المنوي وقدرته على التخصيب.

لذا نقدم لك إليك مجموعة أمراض يمكن أن تصيب الرحم وتمنع الحمل:

الالتهابات النسائية: تعدّ من الحالات المرضية التي قد تصيب الرحم، خصوصاً وانها قد تؤدي في كثير من الأحيان الى استئصال الرحم، نتيجة نمو البكتيريا والفطريات وجميع أنواع الالتهابات المزمنة، التي تمنع الحمل والانجاب في الكثير من الاحيان.

تليف الرحم: مرض يصيب النساء بعد تعرضها الى الاجهاض لأكثر من مرة في خلال فترة قصيرة، وهذا المرض، يكون ناجماً عن ورمن ليفي يصيب نسيج عضلات الرحم، وينمو داخله ما يؤدي الى اشغالها مكاناً في الرحم ما يمنع الانجاب.

نزيف المهبل: هو من الأمراض الشائعة التي تحول دون امكانية الحمل، لأن النزيف المستمر للدم، يمنع من انغراس البويضة، وبالتالي يعيق امكانية الحمل، خصوصاً وان الدم يكون على شكل كتل متجلطة، نتيجة اصابة المرأة بخلل في الهرمونات وبالتالي يجب العمل على معالجته بشكل سريع.

التصاقات الرحم سواء في الحوض، أو داخل تجويف الرحم، هي نوع من الانسجة اللاصقة التي تتكوّن داخل الرحم، ما يؤدي الى الاصابة بتقلصات الرحم، والى ارتفاع نسبة الأوجاع خصوصاً أثناء الدورة الشهرية، ويمنع بالتالي الحمل.

إقرأي أيضا :   في أي حالة تصبح إفرازاتك المهلبية خطيرة و يمكن أن تتسبب في القضاء عليك


مقالات مشابهة