وصفة الدكتور الفايد لزيادة الوزن بطريقة أمنة و صحية و بمكونات تهنيك من فقر الدم و النتيجة غادي تلاحظيها بنفسك بعد أسبوع فقط


وصفة الدكتور الفايد لزيادة الوزن بطريقة أمنة و صحية و بمكونات تهنيك من فقر الدم و النتيجة غادي تلاحظيها بنفسك بعد أسبوع فقط

وزن
شاركي المقال

حب العزيز أو حب الزلم أو لوز الأرض يعتبر من النباتات التي عرفت منذ القدم، ومما يدل على وجودها منذ العصور القديمة أنها وجدت على شكل عقد يلف رقبة مومياء الأمير كنت، ويتميز حب العزيز بملمسه اللزج الطري، وطعمه اللذيذ الحلو، والشكل الدائري الذي يشبه حب الحمص، ويعود سبب تسمية حب العزيز بهذا الاسم نسبة إلى الخليفة العزيز بن معز الدين الله في العهد الفاطمي الذي كان يحب أكل هذه الثمار، وتتنشر زراعة حب العزيز في مصر، ودول شمال قارة أفريقيا، وآسيا، ويمكن تناول حب العزيز طازجاً، أو جافاً، ويستخدم زيته، كما يمكن أن يستخدم مطحوناً أيضاً، وفي هذا المقال سنذكر أهم فوائد حب العزيز.

طرق تحضير حبّ العزيز للتسمين

حبّ العزيز نطحن كمية من حبّ العزيز، ثمّ ننقعه في الماء لمدّة أربع وعشرين ساعة. نصفّيه من الماء، ثمّ نُضيف له السكر أو العسل، ونشربه يومياً لمدّة أربعة عشر يوماً.

حبّ العزيز مع المكسرات

نطحن حبّ العزيز، ثمّ نُضيف له الحلبة والمكسرات مثل: اللوز، والفستق، والكاجو. نتناوله مع كوب من الحليب كامل الدسم أربع مرّات يومياً لمدّة شهر.

ملاحظة: بالإمكان الاستغناء عن الحلبة، وإضافة خليط حبّ العزيز والمكسرات إلى كوب الحليب وتناوله بنفس الطريقة.

حبّ العزيز مع السمسم

نخلط كوب من حبّ العزيز المطحون مع كوب من السمسم والماش واللوز المطحون. نحفظ الخليط في وعاء في الثلاجة. نُضيف ملعقتين صغيرتين منه إلى كوب من الحليب كامل الدسم، ونشربه مرّتين يومياً، مرّة صباحاً والأخرى مساءً.

حبّ العزيز مع عين الجمل أو الجوز

نأخذ 250 غرام من كل من: حبّ العزيز، واللوز، والبندق، وعين الجمل، والكاجو، والحلبة. نخلط المكوّنات السابقة معاً، ثمّ ندقها، ونحفظها في وعاء. نتناوله ثلاث مرّات يومياً قبل الوجبات، بعد إضافة ملعقة من العسل إليه في كل مرّة.

إقرأي أيضا :   الزيادة في الوزن بشكل طبيعي

الفوائد الصحيّة لحبّ العزيز

يعالج الصداع. يعدّل المزاج ويهدّئ الأعصاب ويتخلّص من التوتر والكآبة؛ نظراً لاحتوائه على الكالسيوم وفيتامين ب6.

يعالج حالات العقم، نظراً لاحتوائه على الفوسفور، وفيتامين هـ، والمعادن الحيويّة والبروتينات.

يعالج الكلف. ينشّط الذاكرة ويزيد من القدرة على الحفظ، فهو يقوّي الغدة الصنوبريّة في المخ، وذلك عن طريق تناوله مع العسل والقليل من الزنجبيل وشعيرات الزعفران.

يساعد في عمليّة التخلّص من الديدان، عن طريق تناوله مرّتين يومياً، الأولى صباحاً وقبل النوم. يقوّي النظر.

يعالج الأكزيما، عن طريق عمل دهان من حبّ العزيز والجلسرين ومسحوق الفاصوليا البيضاء واستخدامه يومياً.

ينقّي الكلى، عن طريق تناوله مع البندق والحبة الخضراء، وشرب الحلفا بر مع ماء الشعير.

يدرّ الحليب، وذلك بتناوله مع حلاوة الطحينة، وشرب الحلبة أو اليانسون المغلي، أو بتناوله مع التمر.

يعالج آلام الظهر والوركين، وذلك عن طريق خلطه مع الحرمل، بنسبة حبّ العزيز إلى الحرمل 2 :1، ثمّ إضافة الخليط إلى العسل بنسبة 1 :10. يقوّي الكبد.

يعالج ضمور عضلات الأطفال. يعالج الكحّة الشديدة. يعالج الخمول والكسل.

 

تابعي قراءة الموضوع بالضغط على الزر أسفل تتمة الموضوع

الصفحات:تتمة الموضوع >.


مقالات مشابهة