هذه الأسباب تمنعك من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة!


هذه الأسباب تمنعك من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة!

902912
شاركي المقال

الوصول للنشوة الجنسية هو أحد أهم أركان العلاقة الجنسية، وبعض الزوجات يعانين من عدم الوصول للنشوة، وهو ما يؤدّي في كثير من الأحيان إلى تدهور العلاقة عموماً.
وحتى يمكن الوصول إلى حلّ، ينبغي أن تعرفي الأسباب الرئيسية لعدم الوصول إلى النشوة..

1- جسدك

لأن الوصول للنشوة هو عملية فيزيولوجية تسهم فيها العديد من عناصر الجسم، مثل: الأعصاب، والعضلات، والهرمونات، والجهاز التنفسي، فإن وجود مشكلة في إحدى وظائف الجسم قد يؤدي بالتبعية لصعوبة الوصول للنشوة الجنسية.
وانخفاض الإحساس قد يكون بسبب شلل ما أو الشيخوخة، ربما بعض الأمراض المزمنة، أو الآثار الجانبية لأحد العقاقير التي تتناولينها.. يمكنك زيارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة لاستبعاد تلك النقطة.

2- عقلك

الوصول للنشوة الجنسية يحتاج للهدوء والاسترخاء والتركيز، لذلك كل ما يصيب الصحة العقلية قد يؤثر مباشرة على حدوث الذروة.

3- علاقتك

بعض الأشخاص يستطيع الوصول للذروة الجنسية عن طريق الاستمناء، ولكن ليس مع الشريك، وهنا يجب التفكير في شكل العلاقة بينك وبين شريكك، حيث وجودك في علاقة غير آمنة، أو عدم وجود الجوّ الحميمي بينكما، بالتأكيد سيؤثر على متعتك.

4- أدويتك

بعض العقاقير لها آثار جانبية تؤثر على قدرتك على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية، إن كنتِ تتناولين أحد العقاقير ولديك شك في أنه السبب، يمكنك مراجعة طبيبك ليصف لكِ دواءً بديلاً.

5- تقنية جسدك

لكل شخص تقنية خاصة بجسده تمكنه من الوصول للنشوة الجنسية، تلك التقنية التي تحفز الجسم للاستجابة للعلاقة، والوصول لأقصى درجات المتعة، والتي يجب على الشريك أن يتفهّمها ويتعلمها إن تطلب الأمر، فالنتيجة تستحق المعاناة.

6- مجتمعك

خاصة في المجتمع الشرقي تتربّى الفتاة على أن الجنس هو من المحرّمات، وأنه شيء يدعو للخجل، كما أن قلة المعلومات الصحيحة التي تتلقاها تؤثر بالطبع على معرفتها بكيفية الاستمتاع، هذا بخلاف كمّ المعتقدات التي تُلقى على مسامعها منذ نعومة أظافرها حول جسدها وعلاقتها به.

إقرأي أيضا :   الإفرازات الزائدة خلال الجماع أسبابها و مخاطرها

كل تلك الأمور بالتأكيد تؤثر في العقل الباطن، الذي يبدأ باسترجاع كل تلك الخرافات وقت الدخول في العلاقة، ما يمنع الزوجة من الوصول للنشوة الجنسية.



مقالات مشابهة