7 أشياء يجب أن تبقى بعيدة عن المنطقة الحساسة و لا تلامسها أبدا


7 أشياء يجب أن تبقى بعيدة عن المنطقة الحساسة و لا تلامسها أبدا

Ne-faites-surtout-jamais-ca-a-vos-parties-intimes
شاركي المقال

تعتبر المنطقة الحساسة منطقة معقدة للغاية لذلك سيدتي يجب أن تتعرفي علي مجموعة أشياء لا يجب أن تلمس المنطقة الحساسة أبداً للحفاظ علي صحتها . و للحفاض علي صحة المنطقة الحساسة يجب تجنب وصول المزيد من الرطوبة إليها ولا يجب أن تترك في ثوب السباحة الرطب لفترة طويلة بل يتم شطف المنطقة الحساسة بالماء الدافئ يومياً .
و من الأشياء التي يجب أن لا تلامس المنطقة الحساسة هي:

1. دش الإستحمام :

ترغب بعض النساء في إستخدام الدوش لتنظيف المنطقة الحساسة ولكن في واقع الأمر هذه الخطوة غير ضرورية وفي الكثير من الأحيان يشكل خطر علي صحة المهبل . تذكر أليسا ديوك أخصائية أمراض النساء أن استخدام الدش المستمر يؤدي إلي حدوث خلل فظيع في البكتريا الجيدة الموجودة بداخل المهبل في الواقع أن ذلك يتسبب في حدوث العدوي . إذا كنت قلق بشأن إلتهاب المهبل البكتيري ويدفعك ذلك إلي تنظيف المهبل بالماء والصابون عند الإستحمام والحرص علي عدم وضع أي صابون قاسي داخل المهبل . وأفضل شئ يمكن أن تقوم به هو غسل المهبل بالماء فقط لأن المهبل يعتمد علي التنظيف الذاتي ولا حاجة إلي أي شئ لكي يبدو أكثر نظافة .

2. الكريم المرطب :

في حالة ترطيب الملابس الداخلية يؤثر علي المنطقة الحساسة وتوفر لكي ظروف مثالية لنمو البكتريا والتكاثر .يفضل عدم ترطيب المنطقة الحساسة بإنتظام ولكن تركها لكي تقوم تنظيف نفسها بنفسها. أيضاً يفضل تنجب إرتداء الملابس الرياضية التي تزيد من إنتاج العرق وبالتالي توجد رطوبة داخلية في المهبل .

3. المنظفات القوية :

المهبل من المناطق الحساسة للغاية، خصوصاً عند إستخدام منظفات قوية تحتوي علي المواد الكيميائية التي ينتج عنها تهيج المهبل. ولتجنب هذا التهيج يفضل الإبتعاد عن المنظفات القوية أو العطرية وإستخدام المنظفات المصنوعة خصيصاً للبشرة للحساسة .

إقرأي أيضا :   5 أشياء تغضب الرجل و تحبطه خلال العلاقة الحميمة

4. الفازلين :

تعتقد بأن الفازلين أحد أشكال زيوت التشحيم ولكنه نوع من أنواع المنتجات البترولية التي تتسبب في حدوث عدوي المهبل .

5. السدادات القطنية :

يذكر الأطباء بأنه بالرغم من إعتقاد الأشخاص بأن السدادات القطنية علاج طبيعي لمشاكل المنطقة الحساسة إلا أنها ليست فكرة عظيمة . لأن السدادات القطنية تسبب في البكتريا وعدوي الخميرة . تحدث السدادات القطنية وجود الكثير من الرطوبة للمنطقة الحساسة ولا يجب اللجوء إليها بدون الحصول علي إستشارة الطبيب …

6. الإبتعاد عن الكحول :

لقد سمعت بالتأكيد عن وجود الكحول في السدادات القطنية لكي تزيد من قدرتها علي الإمتصاص ولكن الكحول من أسوأ العناصر التي يمكن أن تستخدمها بالقرب من المنطقة الحساسة لأنه يؤدي إلي عدم الراحة ويشكل عنصر خطر علي المهبل .

7. الهاتف الخلوي :

لا تسمح للهاتف الخلوي بالإهتزاز عندما يتواجد بالقرب من الركبة لأنه بالتأكيد يصدر خلايا تؤدي إلي حدوث مشكلة للمنطقة الحساسة .



مقالات مشابهة