الدكتور الفايد: هذه العشبة المتواجدة في جميع المنازل المغربية تقضي على السرطان


الدكتور الفايد: هذه العشبة المتواجدة في جميع المنازل المغربية تقضي على السرطان

0-5
شاركي المقال

تعتبر حبوب الكزبرة من أقوى العلاجات التي  تقضي على الخلايا السرطانية في وقت وجيز. الكزبرة عشبة تنتمي لدول البحر المتوسط، تستخدم بذوره وأوراقه في أطعمة عديدة، وفي  بعض المأكولات لنكهته الرائعة. و كذا لفوائده  الصحية العديدة و منها:

– السرطان والقلب تحتوي بذور الكزبرة على مضادات للأكسدة قوية تساعد على الحماية من الالتهابات المسببة لأمراض القلب. كذلك الوقاية من السرطان خاصة سرطان القولون، الذي تقلل الكزبرة من مستوى السموم والدهون فيه وتقتل الخلايا السرطانية. استخدام بذور وأوراق الكزبرة، خاصة لمرضى السكري.

-تساعد بذور الكزبرة على خفض نسبة السكر في الدم مسحوق هذه البذور يؤدي إلى زيادة إفراز الأنسولين، وخفض نسبة السكر في الدم.
-ينصح بتناول 200 ملغ من مستخلص بذور الكزبرة مقابل كل كجم من وزن الجسم، واستشارة الطبيب قبل اعتماد الكزبرة وسيلة لخفض نسبة السكر.
– تمتاز أوراق الكزبرة بأنها غنية بفيتامين “أ” و”ك”، وهما فيتامينان قابلان للذوبان في الدهون. يعزز فيتامين “أ” من الإبصار، وينتج فيتامين “ك” مادة تسمّى بوثرومبين التي تساعد على تخثر الدم، إلى جانب أنها ضرورية لتكوين العظام.

يمكن استخدام الكزبرة كوسيلة لتقليل الملح في الطعام، وتمتاز بإمكانية إضافتها لكثير من الأطعمة، من البيض المقلي إلى سلطة البطاطا وأنواع السلطات والشوربة المختلفة، والخضار .

إقرأي أيضا :   تخلصي من الحكة فالمنطقة الحساسة والإفرازات المهبلية


مقالات مشابهة