فقر الدم و الافرازات يمكن أن تكون أعراضا لسرطان الرحم فاكتشفيها قبل فوات الأوان

فقر الدم و الافرازات يمكن أن تكون أعراضا لسرطان الرحم فاكتشفيها قبل فوات الأوان

ما-هو-سرطان-الرحم؟
شاركي المقال

يعتبر سرطان عنق الرحم  ثاني أنوعع السرطان الذي يُصيب السيدات على وجه الخصوص، واكتشف  هذا المرض قبل خمسينيات القرن الماضي حيث يعد من أهمّ مُسببات الوفاة لدى السيدات، ولكن التطوّر العلمي أدّى إلى وجود حلول للسيطرة على المرض خاصّةً في مراحله المُبكرة، ويصيب هذا المرض الفتاك خلايا عنق الرحم والجزء السفلي الذي يصل إلى المهبل.

إقرأي أيضا :   اغسلوا التفاح بالماء الساخن.. وانظروا إذا ظهر هذا الشيء

و هذه بعض الاعراض المبكرة التي تشير الى سرطان عنق الرحم من أجل تشخيص مبكر ممكن أن ينقذك من هذا المرض الفتاك

فقر الدم
يعتبر فقر الدم من المضاعفات الأكثر شيوعاً لسرطان عنق الرحم، ويؤدي الى الشعور بالتعب المستمر مع تسارع نبضات قلبك من دون القيام بمجهود يذكر.

إفرازات غير عادية
تتغيّر الافرازات المهبلية الطبيعية من امرأة الى أخرى، ولكن عندما ترين أن هذه الافرازات مصحوبة بروائح كريهة ولونها بني ومختلط مع لون الدم، فهذه من المؤشرات الاساسية لاصابتك بسرطان عنق الرحم.

إقرأي أيضا :   5 جرائم ترتكبها المرأة في حق نفسها ... تابعي !

نزيف مهبلي غير طبيعي
إذا واجهتي النزيف المهبلي بين الدورة الشهرية أو بعد الجماع فهذا يدّل على الاصابة بسرطان عنق الرحم، مع ما يرافقه من آلام متواصلة على مستوى الحوض وافرازات أخرى في البول مع نزيف الدم.

آلام في الحوض
قد تعانين من آلام الحوض بشكل طبيعي نتيجة التشنج وآلام الدورة الشهرية، ولكن عندما يستمر هذا الالم لفترات طويلة ويحدث في وقت مخالف لدورتك، فهذه من دلالات الاصابة بسرطان عنق الرحم.

مشاكل عند التبول
يؤدي تضخم الرحم إلى الضغط على الأعضاء المجاورة، مما يؤدي الى عدم الراحة أثناء التبول، بالإضافة إلى الشعور بالحريق المؤلم لايام عديدة، مع الرغبة المستمرة في التبول، الامر الذي يؤدي الى مضاعفات خطيرة في عنق الرحم.

إقرأي أيضا :   شاهدي ماذا يحدث للمهبل بعد الولادة خاصة اللي دارت الغراز.... عالجيها قبل فوات الأوان

فقدان الوزن
إن الإصابة بسرطان الرحم تكون مصحوبة في أغلب الاحيان بعدم الشهية. وبالتالي يؤدي فقدان الوزن غير المبرر والتعب الشديد والإرهاق، فضلاً عن انخفاض مستويات الطاقة، للإصابة بسرطان عنق الرحم.



مقالات مشابهة