إستعملي صفار البيض للوجه لبشرة بياض وناعمة

إستعملي صفار البيض للوجه لبشرة بياض وناعمة

صفار-البيض
شاركي المقال

للبيض بشكل عام الكثير من الفوائد الصحية والجمالية للجسم بصفاره وبياضه، كما أنّ لكل من مكوّنيْه خصائص تميز كل منهما لتمنحك فوائد كثيرة ومتعدّدة.

فصفار البيض يحتوي على العديد من العناصر المهمّة والمفيدة للبشرة مثل الكالسيوم، والكربوهيدرات، والكولاجين، والفيتامينات، وغيرها من المواد التي تجعله من أكثر المنتجات الطبيعية إفادة للبشرة بكل أنواعها.

إقرأي أيضا :   جميلتنا: تجنبي هذه الأخطاء عند تطبيق كريم الأساس

ومن أهم فوائد صفار البيض أنّه يساعد في تنقية البشرة والتخلّص من الشوائب، ويعمل على تغذية الخلايا الداخلية من البشرة.

ولصفار البيض قدرة على التخلّص من البكتيريا والجراثيم التي تتعرّض لها البشرة خلال اليوم بشكل فعّال كما يساعد في الحماية من الجراثيم التي تسبب الأضرار والمشاكل للبشرة.

ولتحقيق هذا الأمر اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وضعي الخليط على البشرة لربع ساعة أو حتى يجفّ ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ.

إقرأي أيضا :   لن تصدقي مفعول هذه الخلطات لتفتيح الإبط في أسبوع!

كما يمكن التخلّص من الجفاف والتشقّقات إذ يعمل على ترطيب البشرة وإعطاء التغذية العميقة لطبقات البشرة الداخليّة والطبقات الخارجية.

اخلطي ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة واتركي الخليط على الوجه لمدّة ربع ساعة.

ويساعد صفار البيض على التخلّص من البقع الداكنة لأنّه يساعد على تقشير البشرة والتخلّص من خلايا الجلد الميتة والتالفة حتى الموجودة في الطبقات العميقة. ويعالج مشكلة انسداد المسام التي تعمل على تراكم الدهون الأوساخ في البشرة ما يسبّب ظهور مشكلة حبّ الشباب.

اخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وضعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة واتركيه عشرين دقيقة أو حتى يجفّ ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

إقرأي أيضا :   غير بـ 5 دراهم وبلا كريمات رجعو رجيلاتي كيشعلو بالبيوضة

Loading...

مقالات مشابهة