جفاف شعركِ في رمضان بسبب عاداتكِ الخاطئة

جفاف شعركِ في رمضان بسبب عاداتكِ الخاطئة

cheveux-secs
شاركي المقال

ساعات الصيام الطويلة طوال فترة النهار، مع ارتفاع درجة الحرارة الشديدة، ربما تسبب في جفاف الشعر في رمضان، إلا أنّ المشكلة تزداد بسبب بعض العادات الخاطئة التي تقوم بها الفتيات، والتي تتسبب في جفاف الشعر في الشهر الكريم.

إقرأي أيضا :   اغسلي شعرك بهذا المكون السحري كل غسلة يجعله ينمو بسرعة رهيبة ينبت فراغاتك بسرعة مفعول السحري

– قلة تناول المياه بين وجبتي الإفطار والسحور، ما يتسبب في تخزين الجسم الكثير من الماء، بسبب حالة العطش التي يمر بها، ويتأثر بذلك الشعر، ما يُفقده حيويته ولمعانه، لهذا على الأقل يجب تناول كوب ماء كل ساعة، أي ما يعادل 8 أكواب بين الفطور والسحور.

– كثرة غسل الشعر في رمضان بسبب الحرارة المرتفعة، لا يعطي الشعر الفرصة الكافية لتجديد حيويته، وإفراز الدهون والفيتامينات التي يحتاجها، لهذا حاولي عزيزتي تجنّب غسل الشعر كل يوم، حتى تحصلي على شعر لامع وصحي.

– تناول الأكلات الصحية والتقليل قدر الإمكان من الحلويات الرمضانية، حتى يستطيع شعركِ الحصول على التغذية غير المباشرة، والفيتامينات التي يحتاجها لترطيبه، بخاصة فيتامينات A، B، C التي يعتمد عليها الشعر لحيويّته ولمعانه.

– لا تتعرضي كثيرًا للشمس في نهار رمضان، ووضع واقي الشعر الخاص للحماية من أشعة الشمس الحارقة، حتى لا تسبب أشعة الشمس الضارة في إتلاف شعرك.

– إذا كنتِ محجبة احرصي على تهوية شعركِ جيدًا، وتجنّبي ربطه أثناء المكوث في المنزل.

– اعتمدي على ماسكات الشعر على الأقل، واللجوء إلى حمّام كريم أو زيت من خلطات طبيعية من مطبخك، لكي تحصلي على التغذية المباشرة للشعر، كما يمكنكِ استخدام كبسولات الشعر بشكل مباشر بإفراغها على الخليط، للحصول على الترطيب المطلوب.


Loading...

مقالات مشابهة