5 نصائح لتبريد المنزل في الصيف بدون مكيف الهواء


5 نصائح لتبريد المنزل في الصيف بدون مكيف الهواء

13886329_885782728221709_2994871681561861124_n
شاركي المقال

في ظل هذا الطقس الحار والسخونة الشديدة، يصعب الاسترخاء إلا في وجود مكيف الهواء، ولكنك في الوقت ذاته ترغبين في توفير الكهرباء أو ربما لا يوجد مكيف في البيت في الوقت الحالي، فكيف ستجعلين منزلك بارداً بدون وجود مكيف هواء؟ موقع The Art of Manliness يشاركك بعض الحيل الرائعة لتبريد المنزل في الصيف بدون تشغيل المكيف. يمكنك الاستفادة منها وإذا كانت لديك حيلة أخرى لا تترددي أنت ايضا في مشاركتنا إياها.

1- قومي بإغلاق الستائر الثقيلة والبلاك أوت طوال النهار خاصة في أوقات الشمس الحارقة.

2- يمكنك فتح النوافذ ليلاً لتبريد المنزل أثناء النوم، مع فتح بعض المراوح فتستيقظين في مناخ منزلي بارد.

3- تأكدي من إغلاق كافة نوافذ المنزل أثناء فتح مكيف الهواء لمنع دخول هواء ساخن يقلل من البرودة التي يصدرها المكيف، وكذلك للاحتفاظ بالبرودة لأطول فترة ممكنة بعد غلقه.

4- حاولي تقليل عدد مرات استخدام غسالات الملابس والأطباق في اليوم حيث أنها تصدر حرارة، وقد يصعب الاحتفاظ بالمنزل بارداً أثناء تشغيلها.٥- يفضل تقليل استخدام الفرن في المنزل فهو مصدر أساسي للحرارة العالية. إذا كنت تتمتعين بالإمكانيات والمساحات الخارجية فلا تترددي في الطبخ في حديقة المنزل.

5- ضعي قصريات زرع داخلي في أركان المنزل لتحفظ المناخ البارد لفترة طويلة. يمكنك وضع نبات الألوفيرا أو نخلة الأريكا أو نبتة الفيكس، أو نبات السراخس أو نبات الثعبان. هذه الأنواع من النباتات تفرز ماء مما يساعد في بقاء المناخ رطباً ومنعشاً.

Loading...
إقرأي أيضا :   أفكار عبقرية لترتيب المطابخ الصغيرة


مقالات مشابهة