طريقة التخلص من لمعان البشرة الدهنية صيفاً


طريقة التخلص من لمعان البشرة الدهنية صيفاً

البشرة الدهنية
شاركي المقال

تعاني صاحبات البشرة الدهنية والبشرة المختلطة من لمعان البشرة، الذي يحدث كثرة الإفرازات الدهنية في منطقة التي زون وهي الوجنتين والأنف والجبهة والذقن. يتسبب هذا اللمعان في العديد من الأمور مثيل عدم ثبات المكياج وظهور حب الشباب وانسداد المسام. إليكِ من خلال هذا المقال، لمعان البشرة الدهنية صيفاً وطرق التخلص منها.

إقرأي أيضا :   3 وصفات تخلصك من خشونة وسواد الركب والاكواع

– قومي بتنظيف بشرتك مرتين في اليوم، حتى تتخلصي من تراكمات الأوساخ والدهون والأتربة، استعيني بغسول غني بحمض الغليكوليك أو حمض الساليسيليك، والتي ستساعدك في تنظيف بشرتك بدون أن تسبب لها الجفاف.

-قشري بشرتك مرتين في الأسبوع لتحافظي على نضارتها، واحرصي على استعمال مقشر غني بحمض الغليكوليك في حال عدم استخدامك للخلطات الطبيعية.

– بعد أن تقشري وجهك، لابد وأن تستخدمي قناع تغذية، اعتمدي الأقنعة المخصصة للبشرة الدهنية، حتى تتحكمي في إفرازات الزيوت في وجهك، ولعل أقنعة الطين من أفضل الأقنعة التي بإمكانك الاعتماد عليها.

– لا تترددي في تمرير مكعب من الثلج على وجهك قبل تطبيق المكياج، فهو يعمل على غلق المسام، ويقلل الإفرازات الدهنية، كما أنه يسهم في ثبات المكياج فترة أطول.

– اختاري كريم مرطب ذا تركيبة خفيفة خالية من الزيوت، ومن الأفضل أن يكون غني بحمض الهيالورونيك، وبالتالي ستحصلي على بشرة رطبة بدون أن يثقل بشرتك.

– اختاري كريم الحماية من الشمس الخالي من الزيوت والمخصص للبشرة الدهنية، حتى يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة بدون أن يتسبب في اختناقها.

إقرأي أيضا :   ماسك الليمون وبياض البيض يخلصك من البقع الداكنة
Loading...


مقالات مشابهة