محمد فايد يقترح طريقة سهلة لتنظيف الجسم من السموم و الشحوم و الكوليستيرول في أسبوع

محمد فايد يقترح طريقة سهلة لتنظيف الجسم من السموم و الشحوم و الكوليستيرول في أسبوع

محمد فايد
شاركي المقال

يعتبر اليقطين مناسبا لحميات خسارة الوزن، حيث إنه يعتبر مصدراجيدا للألياف الغذائيّة التي تبطئ عملية الهضم وتحفز الشعور بالشبع لفترات أطول، كما أنه منخفض بالسعرات الحراريّة.

يعتبر اليقطين مصدرا ممتازا لفيتامين أ، وذلك بسبب محتواه المرتفع من البيتا-كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى الفيتامين أ، والذي يمنح اليقطين لونه البرتقالي

اليقطين من فيتامين أ عمل جهاز المناعة، الأمر الذي يساهم به أيضاً محتواه من فيتامين ج، كما أنّ زيت اليقطين يحارب العديد من أنواع العدوى البكتيريّة والفطريّة.

إقرأي أيضا :   ماترميش قشور اللوز دخلي تشوفي كيفاش كيقضي على الحبوب و السيكاتريس

تساهم مركبات البيتا-كاروتين الموجودة في اليقطين في وقاية الجلد من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية.

وُجد لمستخلصات اليقطين صفات مضادة للأكسدة مما يجعل منه مناسبا لحالات ما قبل السّكري، والسكري، وتضرر الأوعية الدمويّة، وتحتوي بذور اليقطين على كميات عالية من الفيتامين ھ المعروف بنشاطه المضاد للأكسدة.

يساهم تناول اليقطين في الوقاية من بعض أنواع السرطان، فقد وجدت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون حمية مرتفعة المحتوى من البيتا-كاروتين يخفض خطر إصابتهم ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان البروستاتا وسرطان الرئة، كما أن فيتامين أ وفيتامين ج يعملان كمضادات أكسدة تقي الجسم من الجذور الحرّة التي تسبب السرطان.

في المقطع اسفله ينصح الدكتور محمد فايد بخلط ثلثي الكمية من اليقطين مع ثلث من البصل و طحنها مع الماء و شربها لمدة 7 أيام تغسل الجسم من السموم و الكوليستيرول و الدهون.

إقرأي أيضا :   هكذا تتخلصين من دهون البطن من دون ريجيم



مقالات مشابهة