سار للراغبين في الهجرة..كندا تحتاج إلى 40 ألف مهاجر


سار للراغبين في الهجرة..كندا تحتاج إلى 40 ألف مهاجر

Canada-passport-1
شاركي المقال

كشف وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، أن كندا من المنتظر أن تستقبل 40 ألف مهاجرا إضافيّا بشكل سنوي انطلاقا من السنة المقبلة وحتى سنة 2021، ليصل بذلك العدد من 310 آلاف سنويا حاليا إلى 350 ألف مهاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ووفق ما كشفت عنه شبكة “سي بي إس” نيوز الكندية، أمس الأربعاء، فإن الوافدين المهاجرين الجدد إلى كندا، سيرفع عدد سكان كندا إلى ما يقرب من واحد بالمائة، وسيمكن من سد النقص الحاصل في سوق العمل المحلي.

إقرأي أيضا :   انتظر حبيبته الصينية 10 أيام في المطار، والنتيجة!

وأبرزت الشبكة الكندية أن إعلان كندا عن هذه الأرقام، يدخل ضمن خطة حكومية جديدة تهدف إلى رفع معدلات الهجرة خلال السنوات الثلاث القادمة الممتدة من 2019 حتى 2021، وقد أكد وزير الهجرة الكندي أن هناك حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء كندا، التي تعاني نقصا في العمالة، في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن، مشددا على أن خطة استقدام المهاجرين تجعل كندا واحد من بين المنافسين للغاية في السوق العالمية على جلب أفضل الخبراء والمهارات إلى الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الاستشاري الاقتصادي التابع للحكومة الكندية، اقترح في عام 2016 قبول 450 ألف شخص على مدار السنوات الثلاثة المقبلة، ما جعل الحكومة ترفع تمويل خدمات إعادة التوطين للوافدين الجدد بنسبة 30 بالمائة.

Loading...


مقالات مشابهة