‎وفاة أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت مع ابنته البالغة من العمر 13 عامًا، في حادث تحطيم طائرة هليكوبتر


‎وفاة أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت مع ابنته البالغة من العمر 13 عامًا، في حادث تحطيم طائرة هليكوبتر

23BE5B11-0D61-439A-943B-6A983DDEA39D
شاركي المقال


توفي اليوم أسطورة الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين NBAكوبي براينت وابنته الكبرى (13سنة)جيانا، في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في ولاية كاليفورنيا  ، وفقا لتقارير أمريكية متعددة.

وكان موقع TMZ الأمريكي أول من أكد أن اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا وابنته كانوا في طريقهم إلى أكاديمية مامبا لممارسة كرة السلة عندما سقطت مروحيته الخاصة حوالي الساعة 10 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.              

إقرأي أيضا :   المغاربة يؤدبون رشيد علالي بعد تأخره في الانضمام لحملة ''مقاطعون''
        

هذا وقد سقطت طائرة الهليكوبتر التي كانت تقل أيقونة NBA في وادي لاس فيرجن ، الذي يضم العديد من المشاهير من بينهم كورتني كارداشيان التي تحطمت الطائرة خلف بيتها كما تم الإبلاغ عنه ،وذلك  إثر ظروف جوية ضبابية للغاية ، حيث قال طيار المروحية “كانت الرؤية سيئة للغاية … كانت الظروف أيضا سيئة ..”.

قضى براينت ، الذي تقاعد  عام 2016 ، أول عشرة مواسم الاولى  مع فريقه ليكرز لوس أنجلس يرتدي الرقم 8 وفي العشرة مواسم الأخيرة ارتدى الرقم 24 ، ما جعل ناديه يتقاعد عن هذين الرقمين وعدم السماح لأي لاعب بارتداء قميص يحمل الرقم 8 أو24 ، تكريما لنجمهم الوفي.

إقرأي أيضا :   دوك صمد يكشف أن السبب الذي عرضه للاعتداء هو جنسي

 و قاد اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا فريق لوس أنجلوس إلى ثلاث بطولات متتالية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين من عام 2000 إلى عام 2002.

 وقد أصبح كوبي براينت أول لاعب كرة سلة يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير في عام 2018 لـ Dear Basketball ، وهو فيلم مدته خمس دقائق يستند إلى رسالة حب إلى الرياضة التي كتبها في عام 2015.

نسرين افقيرن



مقالات مشابهة