كل ما يجب أن تعرفه عن فيروس كورونا..الأعراض وطرق الوقاية


كل ما يجب أن تعرفه عن فيروس كورونا..الأعراض وطرق الوقاية

54AE2124-B77A-4027-947A-984A0236E646
شاركي المقال

بلغ عدد الوفيات المسجلة في الصين نتيجة الاصابة  بفيروس كورونا إلى 80 حالة وفاة ،في حين أصيب حوالي 3000 شخص . وبانتشار هذا الوباء الذي أدى إلى حبس ملايين الناس في الإمبراطورية الوسطى ،يتزايد القلق في جميع أنحاء العالم، حيث تأكدت إصابة 41 حالة خارج الصين، بينها تايلاند والولايات المتحدة وأستراليا. ولم يتوفى أي مصاب حتى الآن خارج الصين.

إقرأي أيضا :   ريجيم ياباني يرتكز على الماء الفاتر لخسارة 5 كيلو في أسبوع!

فيروس كورونا هو أحد أنواع الفيروسات التي تُصيب الجيوب الأنفية، والأنف، والجزء العلوي من الحلق، وقد تمّ اكتشاف هذا الفيروس لأول مرة في الستينات، ولم يُعرف مصدر هذا الفيروس آنذاك، وأمّا بالنسبة لسبب تسمية هذا الفيروس بهذا الاسم فيعود إلى شكله الذي يُشبه التاج، ويجدر التنبيه إلى أنّ الإصابة بفيروس الكورونا ممكنة في أيّ وقت من أوقات السنة، ولكن أكثر ما تشيع في فصلي الخريف والشتاء، هذا وقد تبيّن أنّ الناس جميعهم قد يُصابون بفيروس كورونا ولو لمرة واحدة على الأقل في حياتهم، وغالباً ما يكون ذلك خلال مرحلة الطفولة، وفي الحقيقة إنّ لفيروس كورونا مجموعة من الأنواع، أغلبها بسيط ولا يُسبّب مشاكل صحية وخيمة، وبعضها يُسفر عن معاناة المصاب من حالات صحية في غاية الخطورة، ولعل أغلب الناس يقصدون بقولهم فيروس كورونا الحالات الشديدة التي تتسبب بالمضاعفات، وإنّ هذه الحالات الخطيرة غالباً ما تكون أحد نوعين اثنين من فيروس كورونا، أمّا النوع الأول فهو الفيروس الذي يستبب بالحالة المعروفة علمياً بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ، وأمّا النوع الثاني فهو المُسبّب لما يُعرف بالمتلازمة التنفسية الحادّة الوخيمة.

إقرأي أيضا :   شاهدي ماذا يحدث للمهبل بعد الولادة خاصة اللي دارت الغراز.... عالجيها قبل فوات الأوان

لفيروس كورونا مجموعة من الأعراض نذكرها كالتالي:

العطاس-سيلان الأنف-الشعور بالتعب والإعياء العام-السعال-الحمّى- التهاب الحلق.

نصائح للوقاية من فيروس كورونا:

الحرص على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.

-تجنّب لمس العينين،والأنف، والفم دون غسل اليدين. 

-تجنّب الاتصال المباشر مع المصابين بفيروس كورونا.

أما في حالة الإصابة بفيروس كورونا، يجدر اتباع بعض النصائح التي تقلل خطر انتقال العدوى إلى الآخرين، ومن هذه النصائح ما يأتي: 

-البقاء في المنزل حتى الامتثال للشفاء. 

-تجنّب الاتصال المباشر مع الآخرين. 

-استعمال منديل عند العطاس أو السعال بوضعه على الفم والأنف، ثمّ التخلص من المنديل برميه في سلة المهملات. 

-الحرص على تنظيف الأشياء .



مقالات مشابهة