غريب: امرأة تغيرت حياتها نتيجة عدم شربها الماء لمدة عام.. تعرف على ما حدث؟


غريب: امرأة تغيرت حياتها نتيجة عدم شربها الماء لمدة عام.. تعرف على ما حدث؟

FB515205-20A4-4709-9308-49845C0D9B57
شاركي المقال

نسرين افقيرن

تعتبر أستاذة اليوغا وخبيرة التغذية صوفي بارتك (Sophie Partik) من  أحد الداعمين الصوتيين عبر الإنترنت لنظام غذائي خاص يسمى الصوم الجاف.

  تزعم الشابة البالغة من العمر 35 عامًا والتي تعيش في بالي بإندونيسيا، أنها توقفت عن شرب المياه قبل عام ، بدلاً من ذلك ، كانت تحصل فقط على السوائل من الفواكه والخضروات.

  تقول صوفي إنها عالجت المفاصل المؤلمة والعينين المنتفختين والحساسية الغذائية وسوء الجلد والمشاكل الهضمية التي كانت تعاني منها  ، على الرغم من أن الأطباء عارضوا  بشدة فكرة امتناعها عن شرب الماء.

إقرأي أيضا :   بلسم الشعر (فوائده ، كيف اختاره واستخدمه ) وما هي مخاطره

  ظل جسم صوفي يجف (حيث لم تستهلك أي طعام أو ماء) يوميًا لمدة تراوحت بين 13 و 14 ساعة – ولم تشرب سوى الماء الحي “بصرف النظر عن ذلك ، مع تناول العصائر وماء جوز الهند.

  قالت الشخصية المؤثرة ، والتي لديها 16000 متابع على انستقرام: “لقد أصبت بتورم شديد في وجهي ومفاصلي ، بالإضافة إلى الانتفاخ – لقد كنت منتفخة للغاية ، بدت مريضة”.

  كما أضافت” كان الأطباء يخبرونني أنه لا يوجد شيء خاطئ بالنسبة لي ، وإذا كنت أرغب في التخلص من العيون المنتفخة ، يجب أن أخضع لعملية جراحية”.

إقرأي أيضا :   خلطة سحرية للتخلص من الشعر الزائد بسرعة

” الصديق الذي حاول أن يجرب فكرة الصيام الجاف  هو الذي اقترحها علي ، وأعتقدت أنني يجب أن أحاول.  إلى حد كبير على الفور بدأ الانتفاخ يتحسن لذا أردت البحث أكثر في الموضوع “.”لقد كنت أبحث عن إجابات طوال حياتي”

 تدعي صوفي أن المياه المعبأة في زجاجات أو ماء الصنبور “يجعل كليتك مرهقة” و “تجعلك تشعر بالانتفاخ” بدلاً من ترطيب جسمك.

على الرغم من أن صوفي تقول إن أسرتها لم تفهمها ، إلا أنها تلقت الكثير من الدعم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، الذين كانوا يرونها كيف تبدو.

 أضافت صوفي: “سألتني عائلتي إن كنت في طائفة عندما أخبرتهم بذلك.  لقد توقفت عن محاولة الشرح لهم لأنهم أصبحوا أكثر حيرة، حيث  “يمكنهم أن يروا أنني أمارس الرياضة ، وأنام أقل منهم ، وأنا أتوهج وأشعر بالحيوية. 

إقرأي أيضا :   هذا هو القناع الاقوى من البوتوكس... حضّريه باستخدام الموز ومكونات أخرى من مطبخك!

هذا وقد استخدمت صوفي في السابق علاج البول ( شرب بولها الخاص )- للتعامل مع مشاكلها الصحية وقالت في مقابلتها مع (Metro.co.uk) إنها “أداة رائعة لأي نوع من أنواع الشفاء ، وتضميد الجلد ، والصيام ودعم الجسم للتخلص من السموم”. في حين أن حياة صوفي الآن تتعلق بما ترغب فيه .

تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة أيام بدون ماء يمكن أن تقتلك حرفيًا.فالماء ضروري جدا للأعضاء في الجسم ، وكذلك التبول ، وهو ما يخلص جسمك من النفايات.

 ولا يوجد حاليًا سوى القليل من الأبحاث العلمية حول الصيام الجاف ، كما لا يوجد هناك دليل على أن أيًا من الفوائد الصحية التي يتعرض لها من يمارس هذا النوع من الصيام .



مقالات مشابهة