أقوى 10 نساء في العالم لهذا العام ،حسب تصنيف مجلة فوربيس الأمريكية


أقوى 10 نساء في العالم لهذا العام ،حسب تصنيف مجلة فوربيس الأمريكية

55AA697C-2062-40C3-81B7-89D785AEAFE6
شاركي المقال

1.   أنجيلا ميركل

مستشارة ألمانيا، وزعيمة الاتحاد المسيحي الديمقراطي، تولت منصبها عام 2005، وفازت بأربع دورات متتالية، وهي أول امرأة في هذا المنصب في ألمانيا.

  1. كريستين لاغارد

هي سياسية ومحامية فرنسية تعمل رئيسة للبنك المركزي الأوروبي منذ نوفمبر 2019. وقبل ذلك، كانت تشغل منصب رئيس صندوق النقد الدولي (إي إم إف) ومديره العام (إم دي) في الفترة بين يوليو 2011 ونوفمبر 2019.

إقرأي أيضا :   بالصور : سكينة درابيل تتعرض لحادثة سير كادت ان تنهي حياتها
  1. نانسي بيلوسي

 سياسية أمريكية في الحزب الديمقراطي، تشغل منصب رئيسة مجلس النواب الأمريكي منذ يناير عام 2019. وهي أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة تشغل هذا المنصب. بعد انتخابها أول مرة في الكونغرس في عام 1987، لذا تُعد بيلوسي المرأة الأرفع منصبًا عن طريق الانتخاب في تاريخ الولايات المتحدة.

  1. أورسولا غيرترود فون دير لاين

 سياسة ألمانية تنتمي لحزب  الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) تشغل منصب  رئيسة المفوضية الأوروبية منذ الأول من نوفمبر 2019.من 2013 إلى 2019 شغلت منصب وزيرة الدفاع،وهي أول امرأة تشغل هذين المنصبين.

  1. ماري تريزا 

 هي المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز، منذ 15 يناير، 2014. تعد ماري أول امرأة تتقلد منصب المدير التنفيذي لكبرى شركات صناعة السيارات العالمية.

إقرأي أيضا :   بالصورة : التعليق الأول لشيرين بعد وفاة والدها
  1. ميلندا غيتس

زوجة بيل غيتس رئيس مايكروسوفت، وهي مديرة سابقة لعدة منتجات من مايكروسوفت من بينها مايكروسوفت أوفيس ببلشر ومايكروسوفت بوب. وهي مشاركة رئيسية في تأسيس مؤسسة بيل ومليندا غيتس.

  1. أبيغيل جونسون 

سيدة أعمال أمريكية. رئيسة شركة فيديليتي للاستثمارات.

وفقاً لمجلة فوربس، أبيغيل تعد الشخص الأغنى رقم 22 في الولايات المتحدة.

  1. آنا باتريسيا بوتين

آنا باتريسيا بوتين سانز دي سوتيولا أوشيا وتعرف اختصارا آنا بوتين، هي سيدة أعمال إسبانية. في 10 سبتمبر 2014 أصبحت الرئيسة التنفيذية لمجموعة سانتاندير،وبذلك أصبحت رابع شخص من عائلة بوتين الذي يتقلد هذا 

المنصب.

إقرأي أيضا :   ابتسام تسكت وأمها في قلب فضيحة كبرى وأخ تسكت يفجرها:"ختي ومي دخلو نسيبتي لحبس
  1. جيني روميتي


 هي مسؤولة تنفيذية أميركية. تشغل جيني حاليًا منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أي بي إم منذ يناير 2012، وتعد أول امرأة تتقلد هذا المنصب.كما سبق لها أن شغلت مناصب عدة منها: منصب نائب أول للرئيس.

  1. ماريلن هيوسون 

سيدة أعمال أمريكية، و هي رئيس مجلس إدارة شركة لوكهيد مارتن ورئيسها ومديرها التنفيذي منذ 2013. 

نسرين افقيرن



مقالات مشابهة