علاج الزكام بطرق منزلية سهلة


علاج الزكام بطرق منزلية سهلة

grippe femme
شاركي المقال

بما أننا في فصل الشتاء فطبيعي إن نصاب بنوبة من الزكام على الأقل مرة في السنة في بعض الأحيان تكون شديدة

يصعب تحمل أعراضه من حمى وإرهاق وسعال….

إليك سيدتي بعض العلاجات المنزلية ذات فعالية في تخفيف الزكام

  1. عسل النحل : يعزز نظام المناعة ويساعد على تقليل أعراض الأنفلونزا العادية . كما أن له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للجراثيم. يمكن أخذه وحده أو خلط ملعقة مع كوب من الماء الساخن مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  2. الليمون :له خصائص مضادة للبكتيريا و الفيروسات و الفطريات. يمكن أخذه في كوب من الماء الدافئ مع القليل من العسل او وحده  ثلاث أو أربع مرات يوميا حتى تهدأ الأعراض
  3. الزنجبيل : علاج طبيعي شعبي لكثير من المشاكل الصحية يساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات التي تسبب الأنفلونزا . يمكن عمل شاي منه بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى كوب من الماء المغلي وتركه لبضع دقائق ثم إضافة بعض العسل ويشرب هذا الشاي ثلاث أو أربع مرات في اليوم .
  4. الثوم : يحتوي على مركب الأليسين لرفع المناعة التي تساعد في تخفيف أعراض الأنفلونزا المختلفة. يمكن ابتلاعه نيئاً (وهو الأكثر فائدة) أو مزجه (مهروساً) بملعقة من العسل أو استخدامه ضمن الشوربات الساخنة.
  5. شوربة الدجاج: تشير الدراسات إلى أن شوربة الدجاج هي أفضل الخيارات للمساعدة في تسريع الشفاء من الزكام.

وبالتأكيد فإن أفضل وصفة هي الراحة التامة والبقاء في الفراش ما أمكن، ويفضل أخذ إجازة و إلغاء كل أعمالك ونشاطاتك على الأقل حتى زوال أعراض الزكام.

 

إقرأي أيضا :   متى تعرفين أنك غير مصابة بسرطان الثدي


مقالات مشابهة