لن تستخدمي مناديل إزالة الماكياج نهائياً بعد اليوم !!


لن تستخدمي مناديل إزالة الماكياج نهائياً بعد اليوم !!

Maquillage
شاركي المقال

كثير من السيدات أصبحت تستخدم الآن مناديل إزالة المكياج المختلفه والتى أصبح لها أنواع كثيره وذلك من أجل إزالة المكياج من على الوجه بسهوله أكبر ولكن لايعلمون كيف يضروون وجههم بطريقه كبيره جدا بأستخدام تلك المناديل وما تفعله فى البشره وخاصه حول منطقة العينين .

قد لا تعرفون هذا، ولكن مناديل إزالة الماكياج قد تكون خطرة على الصحة وتسبب مشاكل جلدية، بثوراً، وحتى حب الشباب.

تحتوى مناديل إزالة المكياج على مادة ” phenoxyethanol ” وهى ماده حافظه كحوليه لها رائحه عطره تستخدم فى المناديل المبلله من أجل الحفاظ على صلاحيتها داخل العبوه ولكنها تسبب الكثير من المشاكل فمن المفترض ان يمتصها الجلد وتدخل على الكبد وتنزل بعد ذلك فى البول ولكنها تسبب تهيج بالجلد خاصة عند منطقة العينين وقد أوصت الوكالة الوطنية لأمن الدواء والمنتجات الصحية بالتخفيف من تركيزها في المنتجات من 1 إلى 0,4 % , وقد أكتشف ان المناديل المخصصه لأزالة المكياج تتسبب فى زيادة التجاعيد حول منطقة العين وغلق المسام بالوجه إذا لم يتم إزالة المكياج جيدا بالأضافه إلى ظهور البثور فى الوجه لأصحاب البشره الدهنيه .

فادي هذه المخاطر وتحافظي على صحة بشرتك، استعملي منتجات طبيعية. يمكنك مثلاً أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون المتوازن الطبيعي. يمكنك أيضاً أن تستخدمي زيت اللوز الحلوالذي هو مزيل للماكياج ومرطب للبشرة طبيعي، وهو مثالي للبشرة الحساسة.

إقرأي أيضا :   لن تصدقي ماذا فعلت الحلاوة و الشمع السائل بهذه السيدة...حروق من الدرجة الثانية


مقالات مشابهة