احذرى من شيئ تفعلينه فى الصباح يسبب زيادة الوزن ويقلل حرق الدهون !!


احذرى من شيئ تفعلينه فى الصباح يسبب زيادة الوزن ويقلل حرق الدهون !!

795959[1]
شاركي المقال

أثبتت الدراسات أن الاعتقاد السائد بأن تجاهل الوجبة الصباحية قد يخفض الوزن وبالتالي يصبح الكوليسترول في الدم في حدوده الطبيعية، اعتقاد خاطئ.

 

وعلى العكس من ذلك يمنح الفطور الصباحي للجسم الطاقة المناسبة، كما أكدت العديد من الدراسات أن تناول الإفطار في الصباح يقوي الصحة، وذلك لأنه أثناء النوم تنفذ المركبات الكيميائية الموجودة في أجسامنا مهماتها في هضم الطعام من الليلة المنصرمة. وبحلول الصباح يكون الإنسان متأهباً لـ’كسر الصيام’ بعد فترة من الامتناع عن الطعام. ويكون مستوى سكر الدم الذي نحتاج إليه لتشغيل عضلاتنا وأمخختنا، في العادة واطئاً عند وقت الاستيقاظ، ويؤدي الإفطار إلى رفع مستواه.

وربطت الدراسة أيضا بين تناول الإفطار وتحسين الذاكرة والتركيز وخفض مستوي الكوليسترول الضار،وتقليل خطر السمنة ومرض السكروأمراض القلب ،ووجد الباحثون أيضا أن وجبة الإفطار تحافظ علي الوزن،حيث لوحظ أن متناولي وجبة الافطار أكثر نحافة حيث تناول وجبة من البروتينات والألبان يقلل الشهية طوال النهار. أكد الأطباء كذلك أن وجبة الإفطار تمد الجسم بربع الطاقة اللازمة له.
ومن الخطأ أيضا الاكتفاء بوجبتين كبيرتين خلال النهار،بل يجب توزيع كمية الطعام بالشكل المناسب،إذ يجب إعطاء الجسم في النصف الأول من النهار طاقة تصل إلي 60%من إحتياجاته، ويقوم الجسم بتصريفها أثناء النشاط اليومي حيث يكون في كامل نشاطه،أما فترة بعد الظهيرة والمساء لايحتاج الجسم إلي نفس القدر من الطاقة ،فيقوم بتحويل الطعام إلي فائض يتكدس في الجسم مسببا السمنة وزيادة الوزن.ومن المقترح تناول إفطار خفيف قليل الدسم يتكون من طبق صغير من الفول المدمس مع عصير الليمون وقطعة جبن قريش وبيضة مسلوقة،أو يمكن تناول الزبادي بالعسل والخبز الأسمر(خبز القمح الكامل)وقطع من الفاكهة ،وضرورة ممارسة رياضة المشي يوميا.

إقرأي أيضا :   الأشياء الأكثر قذارة في منزلك.. لن تخطر على بالك!


مقالات مشابهة