وصفات طبيعية لتقليل نمو الشعر


وصفات طبيعية لتقليل نمو الشعر

نمو الشعرنمو الشعر
شاركي المقال

لعدّة أسباب هرمونيّة، وراثيّة أو صحيّة، يعاني عدد كبير من النساء حول العالم من مشكلة الشعر الزائد، إمّا في الوجه أو حتّى في كلّ أنحاء الجسم. ورغم أنّ الحلّ الجذري الأكثر ضمانةً هو من خلال إعتماد تقنيات إزالة الشعر النهائيّة بالليزر عوضاً عن الإستعمال المتكرّر للحلاوة، الشمع، الخيط أو حتّى الشفرة، إلّا أنّكِ تستطيعين تقليل نمو الشعر بنسبة كبيرة تجعل الشعر الزائد غير ملحوظ للعين المجرّدة من خلال حيل منزليّة مضمونة من دون أيّ كلفة!

– النعناع الأخضر : هل تعلمين أنّ شرب فنجانين من النعناع يومياً يساهم في تقليل إفراز هرمون التيستوستيرون أي هرمون الذكورة لدى المرأة، ما يخفّف من نمو الشعر الزائد بشكل ملحوظ؟

– مشروب القرفة : إحتسي مشروب القرقة بشكل يوميّ، أو أضيفي مسحوقها إلى الطعام، وستساعدكِ بشكل كبير على تحقيق التوازن في الهرمونات، وبالتالي تقليل الشعر الزائد.

– مسحوق الكركم : لعلّ الكركم هو من أكثر المستخلصات الطبيعيّة التي تؤثّر في نمو الشعر الزائد، فإخلطي ملعقتين من مسحوقه مع ملعقة من اللبن ثمّ طبّقي المزيج حتّى يجفّ تماماً. إشطفيه ونظفّي بالماء البارد وستلحظين بعد أكثر من إستعمال أنّ كثافة الشعر بدأ بالإنحسار.

– منقوع الترمس : إنقعي الترمس لمدّة 6 ساعات ثمّ إحتفظي بالماء المترسّب في الثلاجة. إستعمليه بعد إزالة الشعر مباشرةً، زاولي وضعه يومياً لمدّة 3 أسابيع، وستلحظين النتيجة!

– خلطة النشا والليمون : قومي بمزج مقادير متساوية من النشا، عصير الليمون وماء الورد ثمّ طبّقي الخليط على الجلد بعد إزالة الشعر مباشرةً. اتركي الخليط حتى يجف تماماً ثمّ اغسليه بالماء الفاتر وستلحظين أنّ كثافة الشعر بدأت تقلّ إستعمالاً بعد آخر.

إقرأي أيضا :   تخلصي من البثور و المسام الواسعة بهذه الطريقة


مقالات مشابهة